معارك كر وفر بين المعارضة والنظام في حلب‎ – إرم نيوز‬‎

معارك كر وفر بين المعارضة والنظام في حلب‎

معارك كر وفر بين المعارضة والنظام في  حلب‎

حلب- تشهد جبهة ”حندرات“ شمال حلب، معارك كر وفر بين فصائل المعارضة المسلحة، وقوات النظام السوري، التي تحاول السيطرة على المنطقة بهدف حصار حلب، والتقدم باتجاه بلدتي نبل، والزهراء المواليتين له، والمحاصرتين من جانب قوات المعارضة.

واستهدفت فصائل المعارضة من حركة ”نور الدين زنكي“، و“جيش المجاهدين“، وغيرها من الفصائل، دبابة تي 52 روسية الصنع بصاروخ تاو، إلى جانب استهدافها تجمعات قوات النظام في الجبهة بصواريخ الهاون.

وأفاد القائد العسكري في حركة نور الدين زنكي، ”إسماعيل الناصيف“، بأنه ”تم التصدي لتسلل عناصر، وميليشيات حزب الله على جبهة حندرات، وتكبيدهم خسائر فادحة في الأفراد، والعتاد“، لافتا إلى قيام مقاتلي المعارضة بتحصين نقاط رباطهم، من خلال حفر مزيد من الحفر الفردية، والتمركز فيها، للاحتماء من قذائف، وطيران النظام.

وأوضح ”أبو محمد“، وهو مقاتل في صفوف حركة نور الدين زنكي، بأن ”الأمور جيدة، وهم بالمرصاد لتحركات جنود، وآليات النظام، التي تحاول قطع طريق الإمداد إلى داخل مدينة حلب“، مؤكدا أن ”همة الشباب عالية، وستحدث مفاجآت بالأيام القادمة على مستوى جبهات حلب“.

وتشهد حلب اشتباكات عنيفة بين الجانبين على العديد من جبهاتها في الريف والمدينة، حيث يسعى النظام للتقدم من جبهتي ”البريج“ قرب المدينة الصناعية، و“حندرات“، في حين تحاول فصائل المعارضة الضغط على قوات النظام، في جبهتي البحوث العلمية في الراشدين، والمخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء.

كما قامت فصائل المعارضة تتقدمها جبهة النصرة، مؤخرا، بشن هجوم واسع على بلدتي نبل، والزهراء، حتى تقطع الطريق على محاولات النظام لفك الحصار عنهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com