العراق.. مقتل 46 من داعش والبشمركة

العراق.. مقتل 46 من داعش والبشمركة

بغداد – ذكرت الشرطة العراقية اليوم السبت، إن 46 شخصا من عناصر الدولة الإسلامية والبشمركة الكردية قتلوا، واختطف 37 مدنياً في حوادث عنف متفرقة في مناطق بمدينة بعقوبة.

وقالت المصادر إن ” قوات البشمركة نفذت عملية أمنية على مواقع تابعة لتنظيم داعش في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، أسفرت عن مقتل أبرز قياديي التنظيم و19 آخرين من معاونيه”.

وتابعت أن ” مجهولين فجروا صباح اليوم أكثر من 20 منزلاً لعوائل نازحة من ناحية جلولاء، دون معرفة الأسباب، وقاموا بإحراق ثلاثة مساجد وهي /جامع المتقين وجامع الخلفاء الراشدين وجامع الشهيد طه الكروي/”.

وأوضحت المصادر أن “مسلحين ينتمون إلى أحد سرايا متطوعي الحشد الشعبي أقدموا على اختطاف أكثر من 37 شخصا من أبناء ناحية السعدية إلى جهة مجهولة، كما تمكنت القوات العراقية وأبناء العشائر ومتطوعو الحشد الوطني، من قتل 16 من تنظيم داعش وتدمير معسكر كبير وحرق أربع عجلات عسكرية في منطقة حمرين، خلال عملية أمنية نفذتها قوات قيادة عمليات دجلة.

وأضافت أن “قوات البشمركة اشتبكت مع مسلحي داعش في محيط تقاطع منطقة /اكباشي/ في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم واثنين من قوات البشمركة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع