النصرة تقرر تأجيل إعدام العسكري اللبناني
النصرة تقرر تأجيل إعدام العسكري اللبنانيالنصرة تقرر تأجيل إعدام العسكري اللبناني

النصرة تقرر تأجيل إعدام العسكري اللبناني

بيروت- قال قيادي في "جبهة النصرة"، مساء الجمعة، إن الجبهة اتخذت قرارا بتأجيل تنفيذ الإعدام بحق العسكري اللبناني الأسير لديها علي البزال.

وقال القيادي، الذي رفض نشر اسمه: "قررنا تأجيل التنفيذ بعد مشاورات".

ولم يحدد القيادي في الجبهة إلى متى تم التأجيل، مشيرا إلى أن "بيانا بهذا الشأن سيصدر لاحقا عن الجبهة".

وكان مصدر قيادي في الجبهة قال في وقت سابق مساء الجمعة، "لن نتراجع عن قرار إعدام البزال أو نمدد المهلة التي أعلناها" وهي ٨ ساعات تنتهي نحو منتصف ليل اليوم.

وشدد المصدر على أن "المعادلة واضحة: أخرجوا جمانة (جمانة حميد سجينة لدى السلطات اللبنانية) فنوقف الاعدام ونحن مصرون على ذلك".

وفي وقت سابق أيضا ، قطع أهالي العسكريين اللبنانيين الأسرى لدى كل من تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" طرقات رئيسية في وسط العاصمة بيروت بعد تهديد "النصرة" بأنها "ستعدم" الجندي علي البزال، وهو أحد العسكريين اللبنانيين الأسرى لديها، خلال "8 ساعات"، أي قرب منتصف الليل، إن لم تقم السلطات اللبنانية بإطلاق سراح السجينة.

وقالت الجبهة في تغريدة بثتها على حساب منسوب لها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عند الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (13:30 ت.غ): "ثماني ساعات فاصلة بين إطلاق سراح الأخت جمانة حميد أو تنفيذ القتل بحق الأسير علي البزال".

وتم اختطاف عدد من العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من سوريا، من ضمنها "جبهة النصرة"، و"داعش"، بداية شهر أغسطس / آب الماضي، واستمرت 5 أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني وجرح 86 آخرين، وعدد غير محدد من المسلحين.

وفي وقت سابق، أعدم تنظم "داعش" اثنين من العسكريين المحتجزين ذبحا، وأعدمت "النصرة" عسكريا آخر برصاصة في الرأس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com