ليبرمان يقترح خطة  لتهجير عرب إسرائيل
ليبرمان يقترح خطة لتهجير عرب إسرائيلليبرمان يقترح خطة لتهجير عرب إسرائيل

ليبرمان يقترح خطة لتهجير عرب إسرائيل

القدس المحتلة- اقترح وزير الخارجية الاسرائيلي الجمعة على الدولة العبرية ان تقدم "حوافز اقتصادية" لتشجيع عرب اسرائيل على ترك البلاد والانتقال للعيش في دولة فلسطين المستقبلية.

وقال ليبرمان في وثيقة رسمية لحزبه "اسرائيل بيتنا" ان عرب اسرائيل "الذين يقررون ان هويتهم فلسطينية بامكانهم التنازل عن جنسيتهم الاسرائيلية ويصبحوا مواطنين في دولة فلسطين المستقبلية".

واضاف ان "على دولة اسرائيل ان تشجعهم كذلك على القيام بذلك من خلال نظام حوافز اقتصادية".

وجاء في نص البيان انه لا يمكن ضمان سلام مستقل الا من خلال "اتفاق سلام" مع دول عربية و"تبادل الاراضي والسكان من عرب اسرائيل".

وصرح ليبرمان مرارا عبر السنوات ان اي خطة سلام اقليمية شاملة يجب ان تشتمل على تبادل السكان لضمان "اقصى درجات الفصل" بين اليهود والعرب في اسرائيل.

ويبلغ عدد عرب اسرائيل 1,7 مليون شخص اي اكثر من 20 بالمئة من سكان اسرائيل، وهم الفلسطينيون واحفادهم الذين بقوا في البلاد بعد اقامة دولة اسرائيل في 1948.

ونادى ليبرمان مرارا بسحب جنسية عرب اسرائيل الذين لا يدينون ب"الولاء" بشكل كاف للدولة، ودعا نواب الكنيست العرب الشهر الماضي الى الخروج من النظام السياسي الاسرائيلي.

وقدم حزبه عبر السنوات مجموعة من القوانين التي تمكن المحاكم من سحب الجنسية من اي شخص يدان بالخيانة او منع الاشخاص الذين لم يؤدوا الخدمة العسكرية او عملوا في الوظائف الحكومية من ان يصبحوا اعضاء في البرلمان وهو ما اعتبر استهدافا للاقلية من عرب اسرائيل.

والاحد وافقت الحكومة الاسرائيلية على مشروع ينص على تغيير تعريف اسرائيل كدولة "يهودية وديموقراطية" لتصبح "الدولة القومية للشعب اليهودي" في القانون الاساسي، وهو بمثابة دستور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com