الشرطة العراقية تعلن استعادة 7 قرى من “داعش”

الشرطة العراقية تعلن استعادة 7 قرى من “داعش”

بغداد- أعلنت الشرطة العراقية، الجمعة، عن استعادة السيطرة على 7 قرى من تنظيم “داعش” شرقي وغربي البلاد.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى (شرق) الفريق الركن جميل الشمري، في بيان، إن “قوات أمنية من الوحدات الخاصة (سوات) وأفواج الطوارئ وميليشيات الحشد الشعبي استعادت 5 من قرى بني زيد من قبضة داعش.”

وتبعد القرى مسافة 20 كم شمال ناحية جلولاء التي تبعد بدورها 70 كم شمال شرق بعقوبة.

وأضاف أن “معارك استعادة القرى أسفرت عن مقتل 4 من عناصر داعش وتدمير مركبتين تحملان أسلحة وعتادا.”

وأشار الشمري إلى أن “عمليات تحرير القرى الزراعية في محيط ناحيتي السعدية وجلولاء تجري وفق خطط أمنية مدروسة بهدف تأمينها وملاحقة فلول داعش التي تحاول إيجاد ملاذات آمنة في بعض القرى الزراعية”.

جاء ذلك فيما أعلن العقيد في شرطة محافظة الأنبار (غرب)، حميد شندوخ، الجمعة، تحرير القوات الأمنية قريتي “البوسحل والبوحيات” غرب منطقة السجارية، فيما أكد استمرار المواجهات بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة.

وأوضح شندوخ، أن “القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر استطاعت تحرير قريتي “البوسحل والبوحيات” الواقعتين بجوار منطقة السجارية غربا (شرق مدينة الرمادي) مركز محافظة الأنبار”.

وأضاف شندوخ، أن “القوات الأمنية استطاعت قتل 10 عناصر لتنظيم داعش بينهم ثلاثة قناصين وتدمير مركبة تحمل سلاحا أحاديا، إضافة إلى ضبط 100 عبوة ناسفة جاهزة في القرية كان عناصر تنظيم داعش يحاولون استخدامها بتفخيخ الشوارع والمنازل في كلتا القريتين”.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم “داعش” يومياً وكذلك تحرير قرى من سيطرة التنظيم دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، إلا أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده. ‎