4 غارات لطيران النظام السوري على الرقة

4 غارات لطيران النظام السوري على الرقة

دمشق ـ قالت تنسيقية سورية معارضة، اليوم الخميس، إن طيران النظام الحربي شن 4 غارات جوية على عدد من المواقع في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش” في سوريا، بعد يومين فقط من استهداف المدينة بـ8 غارات أوقعت أكثر من 130 قتيلاً.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية، وهي من أكبر التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، أن 4 غارات جوية شنها الطيران الحربي التابع للنظام السوري على مواقع في مدينة الرقة، دون أن تقدم إحصائية فورية لعدد القتلى والجرحى.

من جهتها ذكرت تنسيقية “الرقة تذبح بصمت” المتخصصة بنشر أخبار محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة “داعش” منذ أكثر من عام، على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن الغارات استهدفت حي المشلب بالمدينة ومنطقة بالقرب من مطعم الجسر العتيق وأخرى قريبة من مدرسة سكينة ودائرة الامتحانات، أما الغارة الرابعة فاستهدفت منطقة قريبة من كلية الهندسة المدنية.

وأشارت التنسيقية إلى وقوع إصابات بين المدنيين جراء الغارات، إلا أنها لم تقدم إحصائية أولية لهم حتى الساعة ذاتها.

وقتل أكثر من 130 شخص غالبيتهم من المدنيين، أمس الأول الثلاثاء، بـ8 غارات جوية على الأقل شنها طيران النظام على عدد من أحياء الرقة شمالي سوريا، وذلك بحسب تنسيقيات معارضة ومصادر طبية داخل المدينة.

وخلال الأسابيع الماضية تناوبت طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف الدولي ضد “داعش” بقصف الرقة، التي يسيطر عليها التنظيم، ما أوقع قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين بحسب تنسيقيات معارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع