السودان يغلق مكتب حقوق الإنسان في دارفور
السودان يغلق مكتب حقوق الإنسان في دارفورالسودان يغلق مكتب حقوق الإنسان في دارفور

السودان يغلق مكتب حقوق الإنسان في دارفور

الخرطوم - قالت وزارة الخارجية السودانية إن السودان أغلق مكتب حقوق الإنسان التابع للقوة المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور، وسط توتر بشأن مزاعم عن عمليات اغتصاب واسعة النطاق، من جانب قوات سودانية في الإقليم المضطرب.



وأكدت (يوناميد) اليوم الثلاثاء أنها تلقت طلب الإغلاق رسميا من الحكومة السودانية يوم الأحد، لكنها قالت إنها تعمل مع السلطات "لتوضيح دور" مكاتب حقوق الإنسان، والاتصال التي تتمركز في الخرطوم.

وأعلن السودان يوم الجمعة أنه طلب من يوناميد إعداد خطة خروج بعد أيام من رفض منحها إذنا بالقيام بزيارة ثانية إلى موقع اعتداءات مزعومة في دارفور.

ورفض السودان في البداية السماح ليوناميد بزيارة قرية "تابت" على الإطلاق لكنه سمح لها في وقت لاحق بالدخول.

ولم تعثر يوناميد على أدلة على مزاعم بعض متمردي دارفور بأن قوات سودانية اغتصبت نحو 200 امرأة وفتاة.

لكن يوناميد قالت في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني، إنها قلقة بشأن الوجود العسكري المكثف أثناء مقابلات مع الضحايا المزعومين.

وقالت وزارة الخارجية إن السلطات السودانية أغلقت مكتب حقوق الإنسان التابع ليوناميد في الخرطوم، واتهمت البعثة بانتهاك تفويضها من خلال فتح مكتب خارج دارفور.

وقالت يوناميد إن قسم حقوق الإنسان جزء من مكتبها للاتصال في الخرطوم، يقوم بدور مركزي في ربط بعثة دارفور بالحكومة والمنظمات الأخرى، وإنه يعمل منذ بداية تفويض البعثة في عام 2007 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com