"النواب التونسي" يعقد أولى جلساته الثلاثاء المقبل
"النواب التونسي" يعقد أولى جلساته الثلاثاء المقبل"النواب التونسي" يعقد أولى جلساته الثلاثاء المقبل

"النواب التونسي" يعقد أولى جلساته الثلاثاء المقبل

تونس- دعا رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر، اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس النواب المنتخب الشهر الماضي، إلى عقد جلسة افتتاحية الثلاثاء المقبل.

وقال بيان لمكتب مصطفى بن جعفر، " أصدر رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر قرارا اليوم يتعلق بدعوة أعضاء مجلس نواب الشعب الى جلسته الافتتاحية يوم الثلاثاء، 2 ديسمبر/ (كانون ثاني) 2014 على الساعة العاشرة صباحا (9 تغ)".

ويضم مجلس نواب الشعب 217 عضوا، ويتكون وفقا لنتائج الانتخابات البرلمانية السابقة، من حركة نداء تونس (وسط) 86 مقعدا، وحركة النهضة (إسلامية) 69 مقعدا، والاتحاد الوطني الحر (ليبرالي) 16 مقعدا، والجبهة الشعبية (ائتلاف أحزاب يسارية ) 15 مقعدا، وآفاق تونس (ليبرالي ) 8 مقاعد وأحزاب أخرى 23 مقعدا.

وتنص المادة 57 من الدستور التونسي، الذي تم إقراره في يناير:كانون ثاني الماضي على أن '' يعقد مجلس نواب الشعب دورة عادية تبتدئ خلال شهر أكتوبر من كل سنة وتنتهي خلال شهر جويلية (يوليو)، على أن تكون بداية الدورة الأولى من المدة النيابية لمجلس نواب الشعب في أجل أقصاه خمسة عشر يوما من الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات بدعوة من رئيس المجلس المتخلي''.

وتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية في تونس في 20 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com