طيران التحالف يُغير على مواقع لـ“داعش“ بالرقة

طيران التحالف يُغير على مواقع لـ“داعش“ بالرقة

الرقة- شنّ طيران التحالف الدولي، الثلاثاء، ثماني غارات جوية على الأقل على عدد من المواقع في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، بحسب تنسيقيات معارضة.

وأعلنت تنسيقيات إعلامية معارضة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها ”الرقة تذبح بصمت“ المتخصصة بنشر أخبار محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة ”داعش“، أن ”ثماني غارات جوية على الأقل شنها طيران التحالف، ظهر اليوم، على عدد من المواقع في المدينة، دون أن يرد على الفور ما إذا كان وقع قتلى وجرحى بين صفوف التنظيم أو المدنيين“.

وأوضحت التنسيقية أن الغارات الجوية ”طالت دوار النعيم وسط الرقة، والمتحف، ومديرية التموين، وبالقرب من كل من سكة القطار والمنطقة الصناعية“، مشيرة إلى أن إحدى الغارات ”طالت جامع الحني في المدينة، ما أدى إلى تدمير مأذنته“.

وعرضت التنسيقية صورا تُظهر أعمدة الدخان تتصاعد من عدد من مناطق الرقة.

وفيما لم يتسنّ التأكد مما ذكرته التنسيقية الإعلامية من مصدر مستقل، لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من ”داعش“ بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو ”داعش“ على الرقة، شمال سوريا، بشكل شبه كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com