السودان.. الحزب الحاكم ينفي عودة المهدي
السودان.. الحزب الحاكم ينفي عودة المهديالسودان.. الحزب الحاكم ينفي عودة المهدي

السودان.. الحزب الحاكم ينفي عودة المهدي

الخرطوم - نفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان تسلمه أي مبادرة، أو تلقيه لأي حديث حول وساطة بخصوص عودة الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة القومي المعارض.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) تأكيد أمين الإعلام بالحزب ياسر يوسف على، موقف الحزب الثابت من اتفاق باريس الذي وقع عليه الصادق المهدي ، وقال :"لم نتسلم أي وثيقة بذلك ، ونحن ما زلنا عند موقفنا، من أنه كان يمكن طرح القضايا التي تضمنها اتفاق باريس هنا ، وعموماً لم نتسلم حتى الآن أي وساطة بهذا الخصوص".

ووقع المهدي في آب/أغسطس الماضي مع الجبهة الثورية على اتفاق إعلان باريس ، التزمت الجبهة الثورية بموجبه بوقف العدائيات لمدة شهرين في جميع مناطق العمليات، لمعالجة الأزمة الإنسانية وبدء إجراءات صحيحة للحوار والعملية الدستورية، إلا إن الحكومة السودانية رفضت الاعتراف بالاتفاق وطالبت المهدي بالتبرؤ منه.

وتناقلت تقارير صحفية الأسبوع الماضي، أنباء عن قيام الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي، باتصالات لإقناع المهدي بالعودة إلى السودان، والانضمام مجددا إلى مشروع الحوار الوطني.

وأعلن يوسف رفض الحزب القاطع لطرح منح الحكم الذاتي لمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ، وجدد في هذا الصدد تمسك المؤتمر الوطني، بالمرجعيات التي تقوم على الدستور الانتقالي وبروتكول المنطقتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com