العراق.. ملاحقة 160 متهماً بمجزرة “سبايكر”

العراق..  ملاحقة 160 متهماً بمجزرة “سبايكر”

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أعلن رئيس المحكمة التحقيقية المركزية في العراق، عن تسجيل 728 شخصاً مفقوداً في مجزرة “سبايكر”، مشيراً إلى القبض على 5 متهمين بوقوفهم وراء الجريمة، مؤكداً صدور أوامر بالقبض بحق 160 متهماً فيها.

وقال القاضي ماجد الأعرجي في حديث لعدد من وسائل الإعلام إنه “تم تشكيل هيئة تحقيقية في حادثة سبايكر، وتم التوصل إلى نتائج لن نستطيع التحدث عنها الآن”، مشيرا إلى “تسجيل 728 مفقودا من سبايكر”.

وأوضح الأعرجي أنه “تم القبض على 5 متهمين بوقوفهم وراء الجريمة، وتم التحقيق معهم”، موضحاً أنه “تم صدور أوامر بإلقاء القبض على 160 متهماً في جريمة سبايكر، كما صدر قرار بمنعهم من السفر وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة”.

يذكر أن جماعة “داعش” الإرهابية، أعدمت المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة “سبايكر” الواقعة شمال مدينة تكريت، عندما سيطرت على هذه المنطقة منتصف شهر يوليو (حزيران) الماضي.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية، فيما أعلن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في 27 أغسطس (آب) 2014، عن تشكيل قوة أمنية خاصة تحمل اسم “مجموعة الثأر لشهداء سبايكر” وظيفتها تحديد هويات مرتكبي المجزرة وملاحقتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع