“داعش” يفصل رأسي جنديين سوريين في دير الزور

“داعش” يفصل رأسي جنديين سوريين في دير الزور

دمشق- قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، ومقره لندن، إن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قام الإثنين بفصل رأسي عنصرين من قوات النظام عن جسديهما، كان سحب جثتيهما بعد قتلهما في اشتباكات مع قوات النظام في منطقة “حويجة صكر” عند أطراف مدينة دير الزور.

وأضاف “المرصد” أن عناصر التنظيم قاموا بتعليق رأسيهما بالقرب من “تكية الشيخ ويس” في شارع التكايا بحي الحميدية في مدينة دير الزور.

من جهة ثانية ذكر “المرصد” أن طيران النظام الحربي فتح نيران رشاشاته الثقيلة على أماكن في منطقة “حويجة صكر” على أطراف المدينة، كما أصيب قائد فرقة إسلامية سابقة، وهو قيادي في تنظيم الدولة الإسلامية بطلق ناري خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام والتنظيم في منطقة “حويجة صكر”.

ويعد قائد الفرقة الإسلامية، أحد الذين سهلوا دخول التنظيم وسيطرته على مدينة دير الزور وريفها، كما استهدف مسلحون مجهولون بعبوة ناسفة عند منتصف الليلة، سيارة لعناصر الحسبة (الشرطة الدينية) التابعة للتنظيم بالقرب من مشفى “عائشة بمدينة” البوكمال، ما أدى لمصرع 6 مقاتلين على الأقل من جنسيات غير سورية، أحدهم تونسي الجنسية واثنان منهم من الجنسية السعودية، فيما لم تعرف جنسية المقاتلين الثلاثة الآخرين.

في غضون ذلك، قال “المرصد” إن طائرات التحالف العربي – الدولي نفذت في الساعات الأولى من صباح اليوم، ضربة استهدف فيها حاجز السكة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، ما أدى لتدمير رشاش ثقيل، إضافة لمصرع 3 عناصر من تنظيم “داعش”.

وذكر “اتحاد تنسيقيات الثورة” وناشطون ميدانيون أن مقاتلو “داعش” تمكنوا أمس، من إسقاط طائرة حربية لقوات النظام فوق جبل “هرابش” في دير الزور بعد أن شنت عدة غارات على الأحياء المحررة في المدينة.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن الطائرة الحربية شوهدت وهي تهوي على الجبل المطل على مدينة دير الزور.

وأضاف “المرصد” في بيان نشر على موقعه الالكتروني، “هذه أول مرة يتمكن فيها تنظيم الدولة الإسلامية من إسقاط طائرة، منذ سيطرته على دير الزور، ويأتي إسقاط الطائرة هذه بعد 20 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية منذ منتصف ليل أمس وحتى الآن، على أماكن في منطقة “حويجة صكر” عند أطراف مدينة دير الزور”.

وفي الأثناء، أفاد ناشطون أن الطيران الحربي شن الإثنين 12 غارة جوية استهدفت منطقة “حويجة صكر” وأحياء “العرضي” و”الصناعة” و”الكنامات” في مدينة دير الزور والتي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع