العراق.. مقتل 25 داعشيا تسللوا بزوارق

العراق.. مقتل 25 داعشيا تسللوا بزوارق

الأنبار -أعلن قائد عمليات الأنبار غربي العراق، اللواء الركن قاسم المحمدي، مقتل 25 عنصرا من داعش خلال محاولتهم التسلل بزوارق عبر نهر الفرات شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال المحمدي إن “قوة من الجيش تمكنت في الساعات الاولى من صباح اليوم من قتل 25 عنصرا من تنظيم داعش وتدمير ثلاثة زوارق أثناء محاولتهم التسلل بزوارق من منطقة الحامضية شرق الرمادي خلف نهر الفرات، إلى منطقة السجارية شرق المدينة من الجهة الثانية‎.

من جانبه، قال اللواء كاظم محمد الفهداوي قائد شرطة محافظة الأنبار إن “المواجهات والاشتباكات مستمرة (حتى ظهر اليوم) بين قوات الأمن ضد عناصر داعش على المحيط الجنوبي للمجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي”. ‎

وأضاف الفهداوي، أن المواجهات على بعد 150 متر عن المجمع الحكومي وقوات الأمن تسيطر على المجمع الحكومي بالكامل، وهناك حاجز أمنى وصد منيع لقوات الامن تجاه هجمات داعش على المجمع الحكومي”. ‎

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراقوسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.