المغرب.. اعتقال ستة أشخاص لمبايعتهم "داعش"
المغرب.. اعتقال ستة أشخاص لمبايعتهم "داعش"المغرب.. اعتقال ستة أشخاص لمبايعتهم "داعش"

المغرب.. اعتقال ستة أشخاص لمبايعتهم "داعش"

الرباط- أعلنت وزارة الداخلية في المغرب أنها اعتقلت ستة أشخاص، بعد بث شريط مصور على الإنترنت يعلن فيه 3 مغاربة ملثمين يحملون علم الدولة الإسلامية تشكيل مجموعة في شمال شرق المملكة ومبايعتها لـ"داعش" وأنهم "جنود في الدولة.

وتم تصوير الشريط في المغرب وحمل عنوان "ظهور جند الخليفة في المغرب الأقصى"، وهو يتوجه خصوصا إلى سكان مدينة بركان (شمال شرق) القريبة من الحدود مع الجزائر.

وإثر بث الشريط، تم اعتقال ثلاثة أشخاص، أمس الأول السبت، ثم ثلاثة أخرين أمس الأحد، بحسب بيان الوزارة.

ولم يذكر البيان هوية الموقوفين، لكنه ذكر أن "زعيم هذه الخلية وإثنين من شركائه كانوا أمضوا في عام 2008 عقوبات بالسجن في إطار قانون مكافحة الإرهاب لضلوعهم في خطط إرهابية بالتنسيق مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".

وأفاد البيان أن العمليات التي نفذتها الإدارة العامة لمراقبة الآراضي ثم الشرطة القضائية أتاحت مصادرة "جهاز هاتف نقال استخدم للتصوير والنص الذي تلي أثناء التسجيل والسلاح الأبيض الذي كان يشهره أحد (المشتبه بهم) طوال الشريط الذي يعلنون فيه مبايعتهم لأبو بكر البغدادي (زعيم تنظيم الدولة الاسلامية) ويتوعدون بتنفيذ أعمال إجرامية".

وأكدت السلطات المغربية أيضاً أن هؤلاء المشتبه بهم كانوا يخططون "للتوجه إلى ليبيا" ثم إلى "المنطقة السورية العراقية" بهدف "الانضمام إلى معسكرات" الدولة الإسلامية و"الخضوع لتدريبات عسكرية" قبل العودة إلى المغرب لتنفيذ هجمات.

وفي الأشهر الأخيرة تم تفكيك العديد من "الخلايا الارهابية" في المغرب ولا تخفي الرباط قلقها من انضمام أكثر من ألفي مغربي إلى مجموعات جهادية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com