”الديمقراطي الكردستاني“ يرشح نيجيرفان لرئاسة الإقليم ومسرور بارزاني لرئاسة الحكومة – إرم نيوز‬‎

”الديمقراطي الكردستاني“ يرشح نيجيرفان لرئاسة الإقليم ومسرور بارزاني لرئاسة الحكومة

”الديمقراطي الكردستاني“ يرشح نيجيرفان لرئاسة الإقليم ومسرور بارزاني لرئاسة الحكومة

المصدر:  محمد عبد الجبار – إرم نيوز

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، الاثنين، ترشيح النائب الأول لرئاسة الحزب نيجيرفان بارزاني لمنصب رئاسة إقليم كردستان، ومسرور بارزاني لرئاسة حكومة الإقليم الجديدة.

وقال المتحدث باسم الحزب محمود محمد في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماع لقيادة الحزب، ”سنبدأ مباحثات خلال الأيام المقبلة مع الأطراف والجهات السياسية في إقليم كردستان حول تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم“.

وأضاف محمد أن ”قيادة الحزب قدمت مقترحًا بترشيح نيجيرفان بارزاني لرئاسة الإقليم، ومسرور بارزاني لرئاسة حكومة الإقليم“، لافتًا إلى أن ”هذا المقترح سيتم عرضه على باقي الأطراف والجهات السياسية في كردستان“.

ويعاني إقليم كردستان من تأخر تشكيل الحكومة الجديدة، بسبب الخلافات المستمرة على توزيع المناصب الوزارية بين الأحزاب الثلاثة الفائزة، وهي الحزب ”الديمقراطي الكردستاني“ و“حركة التغيير“ و“الاتحاد الوطني الكردستاني“، وفق مصادر كردية مطلعة.

وبموجب النتائج النهائية لانتخابات الإقليم، حصل ”الديمقراطي“ على 45 مقعدًا في البرلمان، فيما جمع ”الاتحاد“ 21 مقعدًا فقط، أما ”التغيير“، التي تصنف نفسها كحركة معارضة، فحصلت على 12 مقعدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com