غضب في الشارع السوري بعد انتشار صورة لمتخلفين عن الخدمة العسكرية مقتادين بالسلاسل
غضب في الشارع السوري بعد انتشار صورة لمتخلفين عن الخدمة العسكرية مقتادين بالسلاسلغضب في الشارع السوري بعد انتشار صورة لمتخلفين عن الخدمة العسكرية مقتادين بالسلاسل

غضب في الشارع السوري بعد انتشار صورة لمتخلفين عن الخدمة العسكرية مقتادين بالسلاسل

سادَ غضبٌ في الشارع السوري بعد انتشار صورة لمطلوبين للخدمة العسكرية، كانوا تخلفوا عن الالتحاق بها؛ يتم اقتيادهم بالسلاسل إلى عربة السجناء التي ستقلهم إلى معسكرات التجمّع.

وبحسب نشطاء على مواقع التواصل، فقد تمَّ خداع عشرات آلاف السوريين بعد العفو الرئاسي وشطب لوائح المطلوبين للخدمة الاحتياطية، وبعد دخولهم إلى سوريا عادت اللوائح وتم منعهم من السفر.

وقال النشطاء، إن تصرفات النظام بدَّدت أحلام الكثيرين الذين تركوا أعمالهم بهدف زيارة دمشق بعد التطمينات المتكررة، والدعوات للعودة إلى البلاد؛ ليتبين أنهم وقعوا في ما يشبه الخديعة.

وقال حساب باسم عدي الشامي على فيس بوك "عفو كلو كذب وين العفو شطبو أسماء شباب السويداء بس ورجعو نفس الأسماء في خمسين ألف اسم مطلوب خدمة الزامية باالسويداء وين الدولة تاخدهن يعني الشغلة طائفية قال عفو قال حاج مسخرة"

أما حساب باسم عزام علي ، فقال معلقا على الصورة، "كيف تستطيع إقناع شاب بأن يخدم بلده وهو يساق كالقطيع، مشهد من مشاهد سوق الشباب إلى خدمة العلم بعد صدور عفو رئاسي".

ولاقى هذا الملف اهتمام عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري، الذين عبروا عن رفضهم إعادة قوائم المطلوبين للتجنيد، بعد صدور عفو رئاسي عنهم؛ ما أسفر عن تغيير مئات الآلاف من الشباب رأيهم بالعودة إلى الوطن بعد عودة أسماء الاحتياط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com