مسؤول فلسطيني: حماس تمارس "البلطجة" على معابر غزة
مسؤول فلسطيني: حماس تمارس "البلطجة" على معابر غزةمسؤول فلسطيني: حماس تمارس "البلطجة" على معابر غزة

مسؤول فلسطيني: حماس تمارس "البلطجة" على معابر غزة

اتهم المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية عدنان الضميري حركة حماس، بأنها تمارس دور "البلطجة" على معابر قطاع غزة.

وقال الضميري في تصريح صحفي، إن "حكومة الوفاق الوطني ليست لديها سيطرة على معبر من معابر قطاع غزة، وأفراد السلطة المتواجدون على معابر غزة مهمتهم تسهيل أمور حياة المواطنين، للقضايا الإجرائية فقط".

وأضاف أن "من يقوم بالتنسيقات على معابر غزة هي حركة حماس، من خلال الحواجز التي تسبق المعابر، وبإمكانها منع أي شخص من الدخول أو الخروج من قطاع غزة".

وتشكل معابر قطاع غزة نقطة خلاف بين حركتي فتح وحماس، التي تستحوذ على كافة النقاط الأمنية المتواجدة حول المعابر الفلسطينية.

وتشرف حركة حماس على قبول أو رفض البيانات المتعلقة بدخول وخروج المواطنين الفلسطينيين من وإلى القطاع، بينما تشرف السلطة الفلسطينية على الإجراءات الإدارية والتشغيلية داخل المعابر نفسها.

وأشار إلى أن "ضباط الأجهزة الأمنية الفلسطينية أصبحوا مضطهدين من قبل حركة حماس على المعابر".

وكان القيادي في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، قد ألمح في وقت سابق إلى أن القوة الإسرائيلية الخاصة، التي تسللت إلى مدينة خانيونس جنوب غزة منتصف الشهر الجاري، دخلت القطاع عبر "المعبر الرسمي" الذي تديره السلطة الفلسطينية، مؤكدًا أنها حاولت تنفيذ عملية "استخباراتية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com