”داعش“ يقتل 21 من الجيش السوري في حقل شاعر

”داعش“ يقتل 21 من الجيش السوري في حقل شاعر

المصدر: إرم- من دمشق

قتل 21 عنصراً من قوات النظام خلال الساعات الماضية في محيط ”حقل شاعر“ الغازي والنفطي في محافظة حمص وسط سوريا، خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، بحسب ما ذكر ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“.

من جهته قال تنظيم ”داعش“، إن مسلحيه قتلوا العشرات من جنود قوات النظام السوري بهجوم في ريف حمص الشرقي.

وقال التنظيم في بيان بثه على وسائل التواصل الاجتماعي وفي مواقع جهادية تابعة له، إن ”مجاهدي الدولة قتلوا العشرات من جنود النظام السوري“، وذلك في هجوم على حواجز في محيط حقل الشاعر للغاز الطبيعي في الريف الشرقي لحمص.

كما وجاء في البيان أن: ”مقاتلي الدولة الإسلامية هاجموا حواجز النظام على طريق تدمر حمص الدولي، وتمكنوا من قتل عدد من الجنود والاستيلاء على بعض أسلحتهم“.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“، إن ”قوات الجيش العربي السوري تمكنت من صد هجوم شنته مجموعات إرهابية على نقاط عسكرية في ريف حمص الشرقي“.

وأكد ”المرصد السوري“ في موقعه الإلكتروني أنه ”ارتفع إلى 21 عدد عناصر قوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها، الذين قتلوا في اشتباكات مع ”داعش“ خلال الساعات الـ24 الفائتة، في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي“.

وأشار إلى أن ”التنظيم كثف هجماته خلال الأيام الأربعة الفائتة في محاولة للسيطرة على الحقل وآباره المنتشرة في المنطقة، والتي استعادت قوات النظام السيطرة عليها قبل أكثر من أسبوعين“، ولم يكشف المصدر عن الخسائر في صفوف المهاجمين.

ومنذ يوليو/ تمّوز، تتنازع قوات النظام وتنظيم ”داعش“ السيطرة على حقل شاعر، أحد أكبر الحقول النفطية والغازية في المنطقة، وقتل التنظيم المتطرف لدى الاستيلاء عليه للمرة الأولى المئات من الجنود، بعضهم إعداما، ثم استرجعته قوات النظام، قبل أن تخسره مجدداً، ثم تستعيده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com