وفاة ضابط سوري رفيع في ظروف غامضة
وفاة ضابط سوري رفيع في ظروف غامضةوفاة ضابط سوري رفيع في ظروف غامضة

وفاة ضابط سوري رفيع في ظروف غامضة

توفي  ضابط رفيع بنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، في ظروف غامضة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، إنّ "اللواء الركن أحمد خضر طراف، الذي كان يشغل رئيس الأركان في إدارة المركبات بمنطقة حرستا، الواقعة في غوطة دمشق الشرقية، توفي في ظروف غامضة ومجهولة".

وكان "طراف" واجه حصارًا طويلًا دام نحو سنة كاملة، فرضته فصائل المعارضة المسلحة على إدارة المركبات بحرستا، ولعب دورًا أساسيًا في المعارك التي انتهت بخروج المعارضة من المنطقة وفك الطوق عن إدارة المركبات.

وتعتبر إدارة المركبات في حرستا، أكبر ثكنة عسكرية لقوات الأسد في الغوطة الشرقية، وتعرضت لحصار متكرر من قبل فصائل المعارضة.

وكانت آخر الاستهدافات التي طالت إدارة المركبات، في أواخر كانون الأول 2017، إذ فجرت فصائل المعارضة نفقًا بالقرب من بابها الرئيسي، وقتل حينها اللواء الركن بلال بلال، والعميد الطيار رأفت إبراهيم، وصف الضابط عيسى مهيوب.

وفي حين لم يعلق الإعلام السوري على وفاة الضابط طراف، بررت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي موالية للنظام الأمر بـ"مرض مفاجئ".

وقال المرصد السوري، إنّ موت اللواء طراف يعيد إلى الأذهان "سلسلة الظروف الغامضة التي تحيط بوفاة ومصرع ضباط وشخصيات عسكرية في صفوف قوات النظام وحلفائها".

وكانت قوات الأسد خسرت عددًا من الضباط برتب عالية في معارك حرستا، بين العام الماضي وبداية العام الحالي، بينهم ثلاثة جنرالات من صفوف الحرس الجمهوري قتلوا خلال ثلاثة أيام في كانون الثاني الماضي.

وخلال العام الحالي، خسر النظام السوري عشرات الضباط، بينهم رتب عالية، وقتل بعضهم إثر المعارك وعدد آخر جراء ظروف غامضة أو حوادث سير، بحسب الرواية الرسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com