غليان في البصرة.. محتجون يغلقون مبنى الحكومة ويقتحمون حقلاً نفطياً (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

غليان في البصرة.. محتجون يغلقون مبنى الحكومة ويقتحمون حقلاً نفطياً (صور وفيديو)

غليان في البصرة.. محتجون يغلقون مبنى الحكومة ويقتحمون حقلاً نفطياً (صور وفيديو)

المصدر: محمد عبدالجبار - إرم نيوز

أغلق عشرات المتظاهرين، اليوم الأحد، مبنى حكومة محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، فيما هدَّد المتظاهرون بـ ”تحويل التظاهرة“ إلى اعتصام مفتوح.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عراقية قولها إن ”المئات من معلمي ومدرسي العقود تظاهروا أمام بناية الحكومة المحلية الجديدة في البصرة، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم“.

وأضافت المصادر أنَّ ”المتظاهرين أغلقوا بوابة مبنى الحكومة المحلية، والطريق الذي أمام المبنى، فيما هدَّد المتظاهرون بتحويل التظاهرة إلى اعتصام مفتوح إلى حين تحقيق مطالبهم، وفق المصادر“.

وتظاهر عراقيون مجدَّدًا، أمس السبت، أمام مبنى الحكومة المحلية بمحافظة البصرة جنوبي البلاد؛ مطالبين بتوفير الخدمات والوظائف، وإقالة بعض المسؤولين المحليين.

وخلال شهر يوليو/ تموز شهدت محافظة البصرة النفطية، جنوبي العراق، اضطرابات واسعة، بعد تحوّل تظاهرات إلى أعمال عنف وفوضى، إذ قام محتجون غاضبون بإحراق مبانٍ حكومية وعدة مقار لأحزاب سياسية، فضلًا عن اقتحام القنصلية الإيرانية، وإضرام النيران فيها، فيما أدَّت تلك الاحتجاجات إلى سقوط المئات بين قتيل وجريح.

وفي وقت لاحق، اندلعت مصادمات بين الأمن العراقي والمتظاهرين الغاضبين الذين أسقطوا الحواجز الكونكريتية لحقل ”غرب القرنة“ النفطي، في محافظة البصرة.

ووفق مدنون عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي افادوا بانه ”عشرات عاطل عن العمل جددوا التظاهر عند مدخل حقل غرب القرنة 2 شمالي البصرة، فيما اقدم المتظاهرين على اسقاط الحواجز الكونكريتية لحقل القرنية“.

وبحسب المدونون، الذين نشروا صور للحادثة فانه ”مصادمات حصلت بين المتظاهرين وبين القوات الامنية بعد اقتحام المتظاهرين للسياج الأمني، وليس موقع الحقل، ما أسفر عن وقوع مصابين بين صفوف المتظاهرين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com