الأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية
الأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينيةالأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية

الأمم المتحدة تعتمد خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الجمعة، خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا": إنه تم اعتماد القرارات الخمسة لصالح القضية الفلسطينية بأغلبية ساحقة من أعضاء الأمم المتحدة.

وأشارت الوكالة إلى أن أبرز القرارات التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة خاصة لها، اليوم، قرار خاص يتعلق بالقدس المحتلة، طالب الدول الأعضاء بالجمعية العامة بعدم الاعتراف بأي إجراءات تتخذها إسرائيل في المدينة المقدسة، والحفاظ على وضعها الحالي ورفض كل ما حصل خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إليها، إضافة لقرار يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية بالوسائل السلمية.

وأوضحت بأنه تم اعتماد ثلاثة قرارات أخرى تأتي ضمن استمرار عمل لجان متعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة، من ضمنها لجنة تختص بمتابعة البرنامج الإعلامي الذي يتعلق بتدريب فلسطينيين في الأمم المتحدة على التغطية الإعلامية وتغطية فعاليات، واستمرار عمل لجنة شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة، واستمرار عمل اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

من جانبه، عدّ مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أن المجتمع الدولي بتصويته على القرارات الخمسة يؤكد وقوفه ودفاعه عن القضية الوطنية، رغم ما تبذله الإدارة الأمريكية من جهود في المحافل الدولية لمقاومة ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com