كتلة سياسية عراقية ترفع دعوى قضائية ضد عبدالمهدي لتعيينه وزراء فاسدين بحكومته (فيديو)

كتلة سياسية عراقية ترفع دعوى قضائية ضد عبدالمهدي لتعيينه وزراء فاسدين بحكومته (فيديو)

المصدر: محمد عبد الجبار- إرم نيوز

أعلن النائب عن كتلة النهج الوطني البرلمانية، التابعة لحزب الفضيلة، حسين العقابي، اليوم الخميس، أنه قرر إقامة دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بخصوص موضوع التستر على وزراء غير مؤهلين، ولا يتمتعون بالشروط الدستورية والقانونية.

وقال العقابي في مؤتمر صحفي: ”قررنا رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء؛ بسبب ارتكابه مخالفات واضحة وعديدة في تشكيل حكومته غير المكتملة، بدءًا من عدم التزامه بالتحقق من توفر الشروط الدستورية والقانونية في مرشحي وزارته، وبراءة ساحتهم من الشمول بإجراءات المساءلة والعدالة واتهامات الإرهاب والفساد المالي“.

وبين أن ”القواعد القانونية تلزمه بالتحقق بتوفر الشروط اللازمة فيهم لشغل المناصب الوزارية“، مضيفًا أن ”هناك مخالفة أخرى أشدّ من الأولى، وهي أن رئيس الوزراء، تستر على وزراء ليسوا أهلًا للثقة، وأخفى معلومات بعد وصولها من الدوائر المعنية، والتي تلزمه بإقالتهم فورًا دون أي تأخير“.

وشن المرجع الشيعي العراقي محمد اليعقوبي، الذي يقود حزب الفضيلة الإسلامي، وتسلم وزارة العدل في وقت سابق، وخسرها الآن، هجومًا على الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبدالمهدي، واتهمها بضم وزراء فاسدين وإرهابيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com