تونس تدعو دول الخليج لدعمها
تونس تدعو دول الخليج لدعمهاتونس تدعو دول الخليج لدعمها

تونس تدعو دول الخليج لدعمها

تونس- دعا وزير الشؤون الخارجية التونسي، المنجي حامدي، دول الخليج لمساندة بلده عن طريق الاستثمارات والثقة بوضعه الداخلي.

وقال الحامدي: "ندعو مجلس التعاون الخليجي إلى شراكة مع تونس في ميادين الاستثمار"، منوها بموقف قطر "الثابت والمستمر" في دعم بلده سياسياً واقتصادياً.

وأضاف أن تونس "أثبتت جدارة في معالجة الأزمات وتجاوزها، وحققت الحوار، وصولا إلى المرحلة الحالية دون مشاكل وعنف.. إن شاء الله يدعمنا إخوتنا في الخليج بتشجيع مواطنيهم للاستثمار في تونس، وعبر بناء شراكة خليجية تونسية".

ووصف الوزير في مقابلة أجراها عقب محادثات في أبو ظبي ثم الدوحة، مع صحيفة "الحياة" اللندنية، السبت، علاقات بلده مع السعودية بـ"الممتازة"، قائلا: "صفينا كل الأجواء وبات لا يشوبها أي شيء، العلاقة متطورة على أعلى مستوى، سمينا سفيرا جديداً في الرياض، وإن شاء الله تنطلق الأمور إلى مستويات أعلى من التعاون".

وعبّر عن سعادة تونس بعودة العلاقات بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى، إلى طبيعتها، مشيداً بـ"حكمة قادة دول مجلس التعاون".

ودعا الدول العربية إلى "التنسيق في مكافحة الإرهاب، وفي مجال الاستخبارات وتبادل المعلومات"، مشددا على ضرورة التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن.

وقال وزير الخارجية التونسي إن الانتخابات الرئاسية التي ستُجرى في بلاده غداً، "تاريخية وشفافة ونزيهة وهي الأولى من نوعها منذ الاستقلال، وتتسم بأهمية كبرى، وتعني أن حلم الشعب التونسي تحقق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com