فلسطين: مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس يستهدف شعبنا بأسره
فلسطين: مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس يستهدف شعبنا بأسرهفلسطين: مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس يستهدف شعبنا بأسره

فلسطين: مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس يستهدف شعبنا بأسره

قلل مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، من أهمية مشروع القرار الأمريكي المتوقع التصويت عليه يوم الجمعة أو الاثنين المقبلين في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن إدانة حركة حماس، وقال إنه يستهدف الشعب الفلسطيني بأسره.

وتوقع السفير الفلسطيني أن يحصل مشروع القرار الأمريكي، "في حال طرحه للتصويت علي صوتين أو ثلاثة وهما إسرائيل والولايات المتحدة، إلي جانب مجموعة صغيرة من الدول لا تزيد عن 6" على حد قوله.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها منصور لعدد محدود من الصحفيين في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، الأربعاء.

واعتبر السفير الفلسطيني أن واشنطن تستهدف من طرح مشروع قرارها "الحصول على إدانة للشعب الفلسطيني بأسره والالتفاف على تأييد حقوقنا غير القابلة للتصرف، ومنها الحق في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

ويطالب المشروع بإدانة "الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيع الحركة على العنف"، على حد تعبيره.

وفي حال قبول مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين "حماس" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما يدعو المشروع إلى "وضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية لحماس والفصائل الأخرى ولأحداث العنف"، وفق ما ورد في نص المشروع.

وأوضح السفير الفلسطيني في تصريحاته أنه "خلال الأيام الماضية حصل 13 قرارًا في لجان الجمعية العامة على إجماع الدول الأعضاء وجميع تلك القرارات أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى التوافق الدولي حول جميع المسائل المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

وأضاف: "من هنا فنحن نرى أن مشروع القرار هو مجرد محاولة لا تستهدف حماس فحسب، بل الشعب الفلسطيني بأكمله وتستكمل هجمات الرئيس دونالد ترامب منذ اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ووقف المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ".

وزاد: "حتى اليوم لم تضع البعثة الأمريكية مشروع القرار أمام الجمعية العامة لجدولة التصويت عليه، ربما يحاولون حشد عدد أكبر من الأصوات لصالحه وربما تتراجع البعثة الأمريكية عن طرحه أصلاً للتصويت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com