العراق ينفي تورط "الحشد الشعبي" بعمليات اختطاف‎
العراق ينفي تورط "الحشد الشعبي" بعمليات اختطاف‎العراق ينفي تورط "الحشد الشعبي" بعمليات اختطاف‎

العراق ينفي تورط "الحشد الشعبي" بعمليات اختطاف‎

نفى وزير الداخلية العراقي محمد الغبان، الجمعة، تورط قوات الحشد الشعبي بقضية خطف وابتزاز المواطنين في محافظة ديالى، مبينا أن الوزارة وجهت القوات الأمنية بالتعامل بـ"حزم وقوة" مع العصابات التي تستغل الوضع الاستثنائي وتقوم بهذه هذه الممارسات.

وشهدت محافظة ديالى خلال الأسبوع الماضي تصاعد حالات الاختطاف والابتزاز، فيما سجلت بغداد خلال الأحد الماضي 22 حالة اختطاف.

وقال الغبان في مؤتمر صحفي مشترك عقده، الجمعة، مع وزير الدفاع ورئيس البرلمان في بغداد لتقييم الأوضاع الأمنية في ديالى، إن "التحديات الأمنية موجودة في جميع محافظات العراق ولا تقتصر على محافظة ديالى"، مبينا أن "هذه التحديات تتطلب منا وحدة الصف من أجل إعادة فرض الأمن والأمان في جميع مناطق العراق".

وأضاف الغبان أن: "الفصائل الجهادية المشتركة في الحشد الشعبي تعمل تحت اطار الدولة وتسلم لها قواطع العمليات والمسؤوليات بعد تحرير المناطق من سيطرة داعش، ولا علاقة لها بخطف وابتزاز المواطنين"، مشيرا الى أن "هناك من يستغل الوضع الاستثنائي للبلد ويستغل مسمى الحشد الشعبي والتنقل بعجلات غير مرقمة ويقومون بعمليات خطف او خرق للقانون".

وأوضح وزير الداخلية "نحن لا نسمح بمثل هكذا ممارسات، وقمنا بتوجيه القوات الامنية بان تواجه هذه العصابات بقوة وعدم التجاوز على القانون وان يكون السلاح بيد الدولة حصرا"، لافتا الى أن "الوزارة طلبت من العشائر في جميع المحافظات ان يكون لها دور في اسناد القوات الامنية بهذا المجال من اجل فرض القانون وتفويت الفرصة على تلك العصابات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com