المعارضة السورية تقترح مناطق عازلة كبديل لخطة دي مستورا

المعارضة السورية تقترح مناطق عازلة كبديل لخطة دي مستورا

المصدر: دمشق ـ شبكة إرم

قال عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض هشام مروة إن تجميد القتال في المحافظات السورية، وخصوصاً حلب، سيعطي فرصة لنظام الأسد للسيطرة على مناطق أكثر في البلاد، مؤكداً في الوقت نفسه أن الائتلاف مع فكرة “المناطق الآمنة” التي طرحتها تركيا.

وأوضح مروة أن “المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، التقى ببعض أعضاء الائتلاف، وبأعضاء من المجلس العسكري للجيش السوري الحر، ومع ناشطين سوريين على الأرض.

وأكد مروة أن المعارضة لديها بعض التساؤلات والملاحظات حول خطة”دي ميستورا، وستتم مناقشتها في الاجتماع القادم، مشدداً على أنه لا يستطيع المجتمع الدولي تطبيق خطة المبعوث الأممي دون موافقة المعارضة السورية، المؤلّفة من عدد من الشرائح كالائتلاف والحكومة المؤقتة والمجالس العسكرية.

وأضاف المعارض السوري أن “الائتلاف مع أي حل يصبّ في مصلحة الشعب السوري”، مشيراً إلى أن القادة العسكريين في مدينة حلب يرون أن تجميد القتال سيعطي فرصة لنظام الأسد للسيطرة على مناطق أكثر، مؤكدا أن الائتلاف مع فكرة “المناطق الآمنة” التي طرحتها تركيا، وسيسوّقون لها أمام أصدقاء سوريا والمجتمع الدولي.

يُذكر أن الهيئة العامة للائتلاف السوري افتتحت الجمعة، الدورة السابعة عشرة من اجتماعاتها، في مدينة اسطنبول، حيث سيناقش فيها الأعضاء، وعلى مدى اليومين المقبلين، عدة قضايا، من أهمها: الأوضاع الميدانية في حلب والجبهة الجنوبية وريف دمشق وإدلب وحماة وكوباني.

وسيدر المجتمعون المواقف والمستجدات، وأهمها مبادرة المبعوث الأممي، واتفاقية دهوك التي جرت بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع