العراق يعتقل 13 عنصرًا من داعش في نينوى
العراق يعتقل 13 عنصرًا من داعش في نينوىالعراق يعتقل 13 عنصرًا من داعش في نينوى

العراق يعتقل 13 عنصرًا من داعش في نينوى

أعلنت شرطة محافظة نينوى شمالي العراق، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على 13 عنصرًا من تنظيم داعش، خلال حملة تفتيش في بعض قرى ونواحي المحافظة، فيما قُتل مسؤول محلي، وأصيبت زوجته في هجوم غرب مدينة الموصل.

وقال اللواء الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة محافظة نينوى، في تصريح صحافي، إن "فوج الرد السريع الثاني، التابع لقيادة شرطة المحافظة، وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني، وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة، ألقى القبض على 13 عنصر من داعش".

وأضاف أنه "تم القبض عليهم خلال مداهمة أهداف مهمة للتنظيم في مناطق وأحياء القوسيات والبناء الجاهز والزهراء في الجانب الشرقي للموصل مركز نينوى، وقرى حليلة وتمارات والمزرعة غرب المدينة وفي مناطق متفرقة من محافظة نينوى".

وعلى صعيد متصل، أفاد الرائد عبدالرحمن الحامد، في قيادة الشرطة المحلية، بمقتل "مختار" وإصابة زوجته، في هجوم مسلح في ناحية العياضية، بقضاء تلعفر، غربي نينوى.

وأضاف أن "مسلحين يعتقد أنهم من داعش، هاجموا بأسلحتهم الخفيفة منزل المختار عبد الله حسن علي في العياضية، وأردوه قتيلًا في الحال، وأصابوا زوجته بجروح خطيرة".

وما يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيًّا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل 2014.

وتلاحق القوات العراقية المشتبه في صلتهم بداعش، واعتقلت بالفعل الآلاف منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان "داعش" يسيطر عليها، منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com