"داعش" يعدم 6 أشخاص في مدينة الرقة السورية
"داعش" يعدم 6 أشخاص في مدينة الرقة السورية"داعش" يعدم 6 أشخاص في مدينة الرقة السورية

"داعش" يعدم 6 أشخاص في مدينة الرقة السورية

قال ناشطون ميدانيون في المعارضة السورية في محافظة الرقة، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أعدم الخميس، ستّة أشخاص في شارع الساقية في حيّ الرميلة، الواقع شمال مدينة الرقّة (معقل التنظيم في سوريا).

وذكر الناشطون أنّ التنظيم المتطرف أعدم الأشخاص الستّة رمياً بالرصاص بتهمة انتمائهم للواء"ثوار الرقّة" المناهض للتنظيم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، في وقت سابق، إن "تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد قتل 1432 سوريا خارج ميدان المعركة منذ نهاية يونيو (حزيران) حين أعلن خلافة في الأراضي التي يسيطر عليها".

وبيّن "المرصد" الحقوقي، أن "أساليب القتل شملت قطع الرأس والرجم وفي بعض الأحيان ذبح الضحايا أو إطلاق النار عليهم في أحوال غير قتالية. وغالباً ما يعرض التنظيم الذي استولى على مناطق في شمال سوريا وشرقها وفي شمال العراق وغربه الجثث أمام الجمهور بعد القتل".

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "الغالبية الساحقة من ضحايا التنظيم كانوا من السكان المحليين رغم انه قتل عدداً من الأجانب بينهم صحفيون وعمال مساعدات".

وأضاف أن "غالبية القتلى منذ أعلن زعيم الدولة الإسلامية الخلافة يوم 29 يونيو (حزيران) مدنيون وعددهم 882 شخصاً بينهم طفلان وخمس نساء.

وقتل الطفلان على نحو منفصل بالرصاص في محافظة حلب. واتهم أحدهما بالتقاط صور لمقر للدولة الإسلامية في حين قتل الآخر بعد اتهامه بإهانة النبي محمد (ص).

وقال عبد الرحمن إن "التنظيم قتل 483 أسيراً من القوات المؤيدة للحكومة السورية في نفس الفترة و63 من جماعات معارضة وكردية تقاتل في سوريا، كما قتل التنظيم أيضاً أربعة من أعضائه".

وأشار عبد الرحمن أن "التنظيم المتشدد قتل أناساً من مختلف العرقيات والطوائف في سوريا والعراق. وقتل في سوريا المئات من أفراد قبيلة الشعيطات التي قاتلها في شرق البلاد". كذلك أشار مدير "المرصد" إلى أن "داعش شكل في بعض المدن والقرى محاكم لتطبيق ما تصفه بأنه الشريعة قبل تنفيذ أعمال قتل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com