السبسي يتقدم المتسابقين نحو قصر قرطاج

السبسي يتقدم المتسابقين نحو قصر قرطاج

تونس – قبل 48 ساعة من من بدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس، تفيد أحدث التوقعات والدراسات للتوجهات التصويتية للناخبين، أن مرشح حزب نداء تونس، الباجي قايد السبسي، سيحصل على أعلى نسبة من الأصوات، يليه المنصف المرزوقي، الرئيس الحالي والمرشح المستقل، ليتأهلا معا إلى الدور الثاني.

و ينتظر أن يحصل قايد السبسي على نسبة تترواح بين 37 و41 بالمائة من أصوات الناخبين، يليه المرزوقي بنسبة تتراوح بين 27 و31 بالمائة، أي بفارق يبلغ 10 بالمائة من أصوات الناخبين.

وحتى الآن، لم تحسم التوقعات من سيحتل المركز الثالث، حيث تتقارب جدا النسبة المتوقعة للأصوات التي سيحصل عليها كلا من سليم الرياحي، رجل الأعمال ومرشح الاتحاد الوطني الحر، وحمة الهمامي، الوجه اليساري المعروف ومرشح الجبهة الشعبية، الذي علت أسهمه في الأيام القليلة الماضية بعد أن كان الرياحي متقدما عليه في بداية الحملة الانتخابية، وتترواح النسبة المتوقعة لكل من الرياحي والهمامي بين 6 و9 بالمائة.

وفي حال عدم حصول أي مرشح على أغلبية الأصوات في الدور الأول (50 بالمائة + 1)، وهو ما يتوقع حدوثه، فيتم إجراء الدور الثاني من الانتخابات، الشهر المقبل، بين المرشحين الاثنين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع