جيش الاحتلال يعتقل محافظ القدس بعد اقتحام منزله (فيديو)
جيش الاحتلال يعتقل محافظ القدس بعد اقتحام منزله (فيديو)جيش الاحتلال يعتقل محافظ القدس بعد اقتحام منزله (فيديو)

جيش الاحتلال يعتقل محافظ القدس بعد اقتحام منزله (فيديو)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، محافظ القدس عدنان غيث، للمرة الثالثة الشهر الجاري، عقب دهم منزله ببلدة "سلوان"، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف للتحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت غيث نهاية الشهر الماضي، ليتم الإفراج عنه بعد أسبوع، في حين مددت في الـ25 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي اعتقاله لـ96 ساعة، وقامت بتحويله إلى محكمة "عوفر" العسكرية.

في حين أصدر قائد المنطقة الوسطى، قرارًا عسكريًّا يقضي بمنع غيث من الدخول إلى مناطق الضفة الغربية مدة 6 أشهر، بدعوى التحريض وتشكيل خطر على أمن الدولة.

وفي تعليق منها، أدانت حكومة الوفاق الوطني على لسان متحدثها الرسمي يوسف المحمود، اعتقال محافظ القدس.

وقال المحمود، في بيان صدر عنه، إن "اعتقال محافظ القدس يندرج في إطار استمرار استهداف حكومة الاحتلال عاصمتنا المحتلة مدينة القدس، وأهالي العاصمة ومقدساتها وقياداتها الوطنية".

وأضاف المتحدث، بأن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تريد من وراء تلك الخطوات الاحتلالية فرض المزيد من الهيمنة، وترسيخ وهم أن لها اليد العليا في مدينة القدس المحتلة".

وأكد المحمود على أن "القدس تمثل رمز الوجود والبقاء في الوجدان الفلسطيني والعربي والإسلامي، بالتالي لن تستطيع أي قوة السيطرة على ذرة تراب منها سوى قوة أهلها الأصليين، والتاريخ شاهد تمامًا على ذلك، إذ رسخ حتمية أن الاحتلال مصيره الزوال".

واعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين في الضفة، وزعمت أنها عثرت معهم على قطع سلاح محلية الصنع جنوب بيت لحم، كما اقتحمت منزلي الأسيرين أحمد ومحمد خالد عويسات في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، واستولت على هواتفهما المحمولة.

كما داهمت منازل عدد من المواطنين في قرية القبيبة شمال غرب القدس المحتلة، دون أن يُبلّغ عن اعتقالات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com