استجابة لضغوط إسرائيل.. فيسبوك يحذف صور المطلوبين للمقاومة
استجابة لضغوط إسرائيل.. فيسبوك يحذف صور المطلوبين للمقاومةاستجابة لضغوط إسرائيل.. فيسبوك يحذف صور المطلوبين للمقاومة

استجابة لضغوط إسرائيل.. فيسبوك يحذف صور المطلوبين للمقاومة

حذف موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك السبت المنشورات التي نشرتها حركة حماس قبل أيام والتي تتضمن صورالخلية الإسرائيلية التي نفذت عملية التسلل في خانيونس وطالبت المواطنين بالإدلاء عن أي معلومات تتعلق بهم.

وقال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي خالد صافي،  إن "فيس بوك حذف مجموعة من الحسابات التي نشرت تلك الصور، خاصة وأن هذه الصور تعمل على مساندة المقاومة ودعمها"

وأضاف صافي :" على رواد مواقع التواصل الاجتماعي محاولة نشر الصور في التعليقات وليس في المنشور نفسه"، داعيًا الجهات الإعلامية الفلسطينية للدفاع عن المحتوى الفلسطيني.

وتساءل صافي عن دور الجهات الرسمية الفلسطينية والعربية، في بناء جبهة ضغط على هذه المنصات الرأسمالية لصالح القضية الفلسطينية.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس قد نشرت الأسبوع الماضي مجموعة من الصور للعملاء المشاركين في العملية العسكرية التي تمت شرق مدينة خانيونس والتي صعدت إسرائيل على أثرها الهجوم على قطاع غزة ما أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي واستشهاد 7 فلسطينيين.

على صعيد آخر، كشفت وسائل الإعلام العبرية، مساء السبت، عن خطة ستقرها الحكومة الإسرائيلية الأحد لتعزيز البناء في البؤرة الاستيطانية "ميغرون" المقامة على أراض فلسطينية قرب رام الله.

ووفقًا لصحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن وزير الإسكان والبناء الاسرائيلي يؤاف غالانت سيقيم هذه الخطة للحكومة من أجل إقرارها وهي تشمل أيضًا تعزيز البناء في مستوطنة "شفوت راحيل" قرب نابلس.
وبحسب الصحيفة فإن هذه الخطة التي ستنفذ في "ميغرون" سيستفيد منها سكان البؤرة الذين تم إخلاؤهم من مبنيين قبل 6 سنوات بقرار من المحكمة العليا كونها شيدت على أراضٍ فلسطينية خاصة.
وأوضحت "يسرائيل هيوم" أنه سيتم بناء مبانٍ جديدة في مناطق مغايرة لتلك التي تم إخلاؤها ولكنها في نطاق البؤرة ذاتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com