روسيا تنشر للمرة الأولى صور وفيديو حطام طائرتها التي أسقطتها تركيا

روسيا تنشر للمرة الأولى صور وفيديو حطام طائرتها التي أسقطتها تركيا

المصدر: إرم نيوز

بعد مرور ثلاثة أعوام على إسقاطها بسلاح الجو التركي، نشرت لجنة التحقيق الروسية رسميًّا ولأول مرة صورًا لحطام الطائرة الروسية “سو-24″، إضافة لمقطع فيديو يظهر موقع سقوط مروحية روسية في سوريا في عام 2015.

وقد أظهرت الصور المنشورة حطام الطائرة الحربية، وآثار القذائف المتفجرة التي استهدفتها، بالإضافة إلى المواقع التي تم من خلالها إطلاق النار على الطيار الروسي.

وتعود الحادثة إلى عام 2015، حين أسقط سلاح الجو التركي طائرة روسية من نوع “سو- 24” في المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، الأمر الذي أدى لاحقًا لمقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف وأحد أفراد قوات المشاة ألكسندر بوزينيتشا بالرشاشات في أثناء هبوطهما مظليًا من الطائرة، بينما نجا الطيار قنسطنطين موراختين، الذي تمكنت مجموعة البحث والإنقاذ، التابعة لقوات المشاة، بدعم من القوات الخاصة الروسية، من إنقاذه.

وكانت المحكمة الروسية أصدرت قبل يومين حكمًا غيابيًّا بحق 9 سوريين، ووجهت إليهم تهمًا تتراوح بين الشروع في القتل والتمثيل بجثث القتلى، وسرقة أسلحة وذخيرة ومقتنيات خاصة.

وقد أدى إسقاط الطائرة حينها إلى أزمة خطيرة بين موسكو وأنقرة قبل أن يقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتذارًا رسميًّا للرئيس بوتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com