الأمن الأردني ينفي إطلاق النار على محتجين في بلدة ذيبان (فيديو وصور)
الأمن الأردني ينفي إطلاق النار على محتجين في بلدة ذيبان (فيديو وصور)الأمن الأردني ينفي إطلاق النار على محتجين في بلدة ذيبان (فيديو وصور)

الأمن الأردني ينفي إطلاق النار على محتجين في بلدة ذيبان (فيديو وصور)

نفى الأمن الأردني، اليوم الجمعة، إطلاقه عيارات نارية على محتجين في بلدة ذيبان التابعة لمحافظة مأدبا جنوب العاصمة عمّان، خلال وقفة نظَّموها للمطالبة بالإفراج عن موقوفين.

وقال الأمن الأردني، في بيان، إنّ "كل ما تم تداوله من قِبل بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إطلاق عيارات نارية من قِبل الأجهزة الأمنية خلال تعاملها مع الحدث هو عارٍ عن الصحة".

وأضاف أن"الأجهزة الأمنية تابعت اليوم -كعادتها دومًا- وقفة احتجاجية نظمتها مجموعة من الأشخاص على دوار ذيبان للمطالبة بالإفراج عن أحد الموقوفين، ولم تتدخل الأجهزة الأمنية لوقف أو منع هذه الوقفة إلى أن قرر القائمون عليها بناء خيمة في الطريق العام، الأمر الذي استدعى تدخل المركز الأمني لإزالة هذه الخيمة دون أي اعتداء على المتواجدين".

وتابع البيان:"بعد ذلك قامت مجموعة من الأشخاص بالتجمهر ومهاجمة رجال الأمن بالحجارة، ومحاولة الاعتداء عليهم احتجاجًا على إزالة الخيمة، حيث قامت قوة مشتركة من الأمن العام، وقوات الدرك، بالتعامل معهم بالقوة المناسبة، وعملت على منع الاعتداء، وعادت الأمور إلى طبيعتها، وتم استكمال الوقفة الاحتجاجية دون أي اعتقالات، أو إصابات بين المواطنين أو القوة المشتركة".

في المقابل تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لما قالت إنّها عيارات نارية أطلقها الأمن على المحتجين في البلدة، إلى جانب عبوات الغاز المسيل للدموع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com