عباس يدعو “الرباعية” لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

عباس يدعو “الرباعية” لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

المصدر: رام الله – إرم

بعث الرئيس محمود عباس، برسائل عاجلة للسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، والمفوضة السامية للعلاقات الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية طوني بلير، دعاهم فيها للتدخل الفوري لوقف تصعيد الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وهدم البيوت، والنشاطات الاستيطانية والاغتيالات والاقتحامات والاعتقالات ومصادرة الأراضي.

وأرفق عباس رسائله بتقرير مفصل احتوى على مجمل الاعتداءات الإسرائيلية بما فيها الممارسات العدوانية التي تمارسها مجموعات من المستوطنين.

وأكد أن دولة فلسطين تبذل جهودا كبيرة في مجال التهدئة، إلا أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية سوف تؤدي إلى تصعيد دوامة العنف والفوضى والتطرف واستباحة الدماء، محملاً الحكومة الإسرائيلية نتائج وتبعات هذه السياسات.

ودعا المجتمع الدولي إلى بذل كل جهد ممكن لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كافة الممارسات التصعيدية والاعتداءات، إضافة إلى دعم المسعى الفلسطيني لانضمام دولة فلسطين إلى المؤسسات والمواثيق والمعاهدات الدولية ودعم مشروع القرار العربي في مجلس الأمن الذي يطالب بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع