41 قتيلا من “داعش” باشتباكات شمال العراق

41 قتيلا من “داعش” باشتباكات شمال العراق

بغداد- قتل 41 عنصرا على الأقل، من تنظيم “داعش”، الخميس، في اشتباكات متفرقة جنوب تكريت، شمال العراق، حسب مصدر في الجيش العراقي.

وقال المصدر في تصريحات صحفية مفضلا حجب اسمه إن “الاشتباكات بدأت في الضلوعية (80 كم جنوب تكريت) عندما حاول عدد من مسلحي داعش الاقتراب من منطقة مقبرة الضلوعية، إلا أن أبناء العشائر منعوهم من التقدم وقتلوا ستة منهم وأصابوا إثنين آخرين بجروح”.

وأضاف “عقب هذه الاشتباكات قامت قوة عسكرية من كتيبة الدبابات الثانية في اللواء 34 من الجيش العراقي، وبإسناد عدد من عناصر الحشد الشعبي، بالهجوم على عدد من تجمعات التنظيم في مناطق متفرقة في أطراف قضاء بلد (80 كم جنوب تكريت أيضا) وقتلت أكثر من 20 عنصرا من عناصر التنظيم ودمرت عددا من أوكارهم وحرقت عددا من العجلات التي تحمل أسلحة، وفككت عبوات ناسفة تركها عناصر التنظيم”.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن “اشتباكات أخرى وقعت في ناحية الإسحاقي التابعة لقضاء بلد، وسلم عدد من عناصر التنظيم أنفسهم للقوات الأمنية العراقية”.

وتابع أن “الاشتباكات تواصلت في منطقة عزيز بلد التابعة لقضاء بلد أيضا، وتمكنت خلالها الشرطة العراقية من قتل 15 عنصرا من عناصر التنظيم وتدمير عجلة كانت تحمل قتلى وجرحى من عناصر التنظيم وآليات أخرى تابعة لهم”.