إسرائيل تمنع وزير شؤون القدس الفلسطيني من السفر 3 أشهر

إسرائيل تمنع وزير شؤون القدس الفلسطيني من السفر 3 أشهر

المصدر: الأناضول

حظرت السلطات الإسرائيلية على عدنان الحسيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ووزير شؤون القدس، السفر لمدة 3 أشهر بعد احتجاز جواز سفره.

وقالت وزارة شؤون القدس، في تصريح مكتوب، إن جهاز المخابرات الإسرائيلي، أبلغ الحسيني بهذا القرار يوم أمس الأربعاء.

وأضافت: ”استدعت المخابرات الإسرائيلية، أمس، الحسيني إلى مقر معتقل المسكوبية في القدس الغربية، حيث تم إبلاغه بقرار منعه من السفر إلى لبنان للمشاركة في مؤتمر دولي تنظمه الأمم المتحدة“.

ولفتت إلى أن الحسيني كان سيلقي كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس في المؤتمر الذي يشارك فيه أيضًا الرئيس اللبناني ميشال عون، إضافة إلى كلمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس“.

وقالت: ”لكن ضباط مخابرات الاحتلال أبلغوا الحسيني بمنعه من السفر، أو المشاركة في المؤتمر، وأنه تم احتجاز جواز سفره للتأكد من عدم سفره“.

وأضافت وزارة شؤون القدس: “ تضمن القرار الاحتلالي أيضًا منعه من السفر لمدة 3 أشهر والتوقيع على كفالة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل“.

ومن جهة ثانية، قالت محافظة القدس إن السلطات الإسرائيلية أبلغت، أول من أمس الثلاثاء، محافظ القدس، عدنان غيث، بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية لمدة 6 أشهر.

وأضافت في تصريح مكتوب إن القرار ”يقضي بعدم التواجد أو الحضور أو الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر مع عدة شخصيات بينها وزير شؤون القدس الحسيني ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com