مسؤول إيراني يلتقي معارضين سوريين في سويسرا

مسؤول إيراني يلتقي معارضين سوريين في سويسرا

المصدر: طهران- إرم نيوز

التقى مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري، الثلاثاء، مع المبعوث الأممي في الشأن السوري ستيفان دي مستورا وبعض المعارضين السوريين في سويسرا.

وقالت وكالة أنباء ”فارس نيوز“ الإيرانية، أن ”أنصاري الذي يزور سويسرا منذ أمس الإثنين، التقى اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وعددًا من الشخصيات السياسية السورية المعارضة وأجرى جولة من المباحثات معهم“.

ولم تحدد وسائل الإعلام الإيرانية الشخصيات السورية المعارضة التي التقاها مساعد وزير الخارجية الإيراني في سويسرا.

ووفقًا للوكالة فقد تناولت مباحثات أنصاري مع المعارضين السوريين العقبات التي تعترض تشكيل لجنة الدستور السوري وجدول أعمال الجولة الجديدة من الاجتماع الدولي للسلام في سوريا الذي سيعقد يومي 28 و29 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في العاصمة الكازاخية آستانا بمشاركة روسيا وتركيا وإيران.

وفي الأسبوع الماضي، زار جابري أنصاري العاصمة السورية دمشق والتقى الرئيس بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم، لبحث آخر تطورات الأزمة السورية والقضايا المتعلقة بلجنة الدستور في هذا البلد.

وتدعم طهران منذ عام 2011 نظام بشار الأسد بالمال والسلاح والمقاتلين الإيرانيين وباقي المليشيات المسلحة الأفغانية والعراقية واللبنانية للقتال في جانب نظام دمشق ضد المعارضة السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com