قتلى وجرحى في انفجار بالرمادي العراقية

قتلى وجرحى في انفجار بالرمادي العراقية

بغداد ـ قتل مدنيان وأصيب 5 آخرون بجروح جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف جسراً استراتيجياً، بمدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، بحسب مصدر أمني بشرطة المحافظة.

وأضاف المصدر، أن انتحارياً فجر سيارة مفخخة كان يقودها مستهدفاً تجمعاً للقوات الأمنية على جسر البو فراج بالمنطقة، التي تحمل الاسم نفسه شمالي الرمادي، مشيراً إلى أن التفجير أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، فضلاً عن الانتحاري، وإصابة 5 آخرين بجروح بينهم اثنين من عناصر الشرطة.

وأوضح أن التفجير أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالجسر، من دون أن يبين ما إذا كان لا يزال صالحاً لعبور السيارات والمشاة أم لا.

ولفت المصدر نفسه إلى أن قوة أمنية نقلت جثتي القتيلين إلى الطب العدلي، فيما نقلت الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج وفتحت على الفور تحقيقاً بالحادث.

وأوضح المصدر الأمني أن تفجير اليوم يعد الثاني من نوعه خلال شهرين، حيث فجّر عناصر تنظيم “داعش” سيارة مفخخة بالقرب من الجسر نفسه في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي وأدى لسقوط قتلى وجرحى، وذلك لقطع مدينة الرمادي عن المناطق الشمالية من محافظة الأنبار.

وتخضع مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار، ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة “داعش”، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ “الطائفية”.