مسؤول عراقي: عملية تحرير الموصل ستبدأ خلال أشهر
مسؤول عراقي: عملية تحرير الموصل ستبدأ خلال أشهرمسؤول عراقي: عملية تحرير الموصل ستبدأ خلال أشهر

مسؤول عراقي: عملية تحرير الموصل ستبدأ خلال أشهر

كشف مسؤول عراقي بمحافظة الموصل التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ حزيران الماضي عن أن عملية تحرير المحافظة وطرد التنظيم منها ستبدأ في بداية الأشهر الأولى من العام المقبل.

وقال مسؤول لجنة حقوق الإنسان والمهجرين في مجلس محافظة نينوى غزوان الداوودي في مقابلة تلفزيونية، إن "عمليات إعادة التنظيم والتدريب جارية حاليا لتأهيل سبعة آلاف جندي من بقايا اللواء الخامس للجيش العراقي"، لافتا الى أنه "يتم إعادة تنظيم أكثر من اربعة آلاف شرطي خلال العملية ذاتها".

وأوضح الداوودي أنه "سيتم خلال الأيام المقبلة فتح باب التطوع في الجيش في إطار تشكيل فرقة أخرى للجيش العراقي في الموصل"، مشيرا إلى أن "عمليات إعادة التنظيم تتم بالتعاون مع المستشارين الأمريكيين".

وشدد المسؤول بمحافظة الموصل على أن "هذه العملية تأتي في إطار الإستعداد لتحرير مدينة الموصل من مسلحي داعش"، متوقعا أن "تبدأ عملية تحرير الموصل خلال الأشهر الأولى من العام المقبل".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في 10 حزيران/يونيو الماضي حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com