جرحى في انفجارين بالقاهرة
جرحى في انفجارين بالقاهرةجرحى في انفجارين بالقاهرة

جرحى في انفجارين بالقاهرة

القاهرة ـ أصيب تسعة اشخاص من بينهم 5 رجال شرطة الخميس في انفجارين في القاهرة احدهما في محطة القطارات الرئيسية والثاني في محيط جامعة حلوان (جنوب العاصمة المصرية)، بحسب مسؤولين في الشرطة.



وقال المسؤولون إن خمسة رجال شرطة من بينهم ضابطان اصيبوا في انفجار قنبلة بجوار نقطة للشرطة في محيط جامعة حلوان. وأضافوا ان قوات الامن تمشط المنطقة تحسبا لوجود قنابل أخرى.

وقبيل ذلك، أصيب أربعة أشخاص بجروح في تدافع نتج عن انفجار "قنبلة صوتية" في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة.

وقال مسؤول أمني إن "قنبلة صوت انفجرت داخل عربة قطار في محطة رمسيس (محطة القطارات الرئيسية في قلب القاهرة) كان قادما من الدلتا بعد نزول الركاب منه". وأضاف أن الركاب الواقفين على الرصيف اصيبوا بحالة ذعر وحصلت حالة من التدافع ادت الى اصابة اربعة اشخاص.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة أن مجهولين اضرموا النيران صباح الخميس في ثلاثة باصات تابعة لشركة نقل حكومية في ثلاثة مواقف مختلفة بمحافظة الشرقية بدلتا النيل.

والخميس الماضي أصيب 16 شخصا من جراء التدافع كذلك إثر انفجار قنبلة صوتية في عربة مترو الانفاق في القاهرة، وفق وزارة الداخلية المصرية.

واضافة الى اعتداءات على الجيش والشرطة تشنها مجموعات مسلحة أبرزها "جماعة انصار بيت المقدس"، شهدت مصر خلال الاسابيع الأخيرة عدة انفجارات صغيرة في القاهرة وبعض محافظات دلتا النيل.

وتواجه مصر اضطرابات امنية منذ ان اطاح الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013 .

ومنذ ذلك التاريخ، شنت السلطات حملة قمع ضد الاخوان المسلمين وانصارهم أسفرت عن مقتل أكثر من 1400 شخص وتوقيف ما يزيد على 15 الفا اخرين واحالتهم تباعا للمحاكمة باتهامات تتعلق بارتكاب اعمال عنف او التحريض عليها.

واعلنت الشرطة صباح الخميس أنها القت القبض على محمد علي بشر القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ووزير التنمية المحلية في عهد مرسي في منزله بمدينة شبين الكوم (بدلتا النيل).

ومحمد علي بشر كان الوحيد من بين اعضاء مكتب ارشاد الاخوان المسلمين المقيم علنا في مصر الذي لم يتم توقيفه.

اما بقية قيادات الصف الاول في جماعة الاخوان المسلمين فغادروا مصر او تم توقيفهم واحالتهم الى المحاكمة بعد ان عزل الجيش محمد مرسي.


وتأتي هذه التطورات قبل أسبوع من موعد تظاهرات دعا الاسلاميون إلى تنظيمها في جميع أنحاء مصر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في ذكرى تظاهرات احتجاجية نظمتها حركات شبابية غير اسلامية ضد ممارسات وزارة الداخلية قتل خلالها أكثر من 40 شخصا في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com