تقرير يشكك بقدرة نتنياهو على تفادي الانتخابات المبكرة

تقرير يشكك بقدرة نتنياهو على تفادي الانتخابات المبكرة

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

رجَّح تقرير إخباري إسرائيلي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يكون بمقدوره تجنّب إجراء انتخابات مبكرة، رغم محاولاته المستميتة لمنع حدوث ذلك.

وأعلن نتنياهو، مساء الأحد، أنه ”لن تكون هناك انتخابات مبكرة“، مؤكدًا أنه سيتولى حقيبة الدفاع، بعد استقالة أفيغدور ليبرمان، الأسبوع الماضي.

لكنَّ تقريرًا لموقع ”ديبكا“ العبري أكد أن نتنياهو ”لن يكون بمقدوره منع الانتخابات المبكرة خصوصًا بعد خسارته شعبيته بين الإسرائيليين، ودعم معظم أعضاء الائتلاف الحكومي لموافقته على اتفاق وقف إطلاق النار مع الفلسطينيين في قطاع غزة الأسبوع الماضي“.

وأضاف التقرير أن ”إعلان نتنياهو أنه سيتولى حقيبة الدفاع خلفًا للوزير المستقيل أفيغدور ليبرمان يهدف إلى تلافي الدعوة لانتخابات مبكرة“، مؤكدًا أن نتيناهو ”يسعى -أيضًا- لكسب التأييد الشعبي بإعلانه عن خطوة أمنية مهمَّة قريبًا“.

وتابع تقرير ”ديبكا“: ”حاول نتنياهو أمس كسب التأييد في الشارع الإسرائيلي بإعلانه أنه ملتزم بقضية الأمن الوطني، وأن التزامه معروف وقوي، والوضع يُعَدُّ خطيرًا ومرهقًا جدًّا للحسابات السياسية أو الشخصية“.

واعتبر أنه ”من الصعب التصديق أن نتنياهو بعد فترة طويلة من ضبط النفس يمكنه حشد دعم شعبي كافٍ لمواجهة المعارضة المتزايدة ضده، وتجنب إجراء انتخابات مبكرة ما لم يكشف عن تلك الخطوة الأمنية الهامة في الوقت المناسب“.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي أمس الأحد: ”في هذا الوقت لن نذهب للانتخابات المبكرة“.

وأضاف: ”ما زلنا في أوج حملة أمنية واسعة النطاق، وأنا التزم بها لإكمالها من أجل توفير الأمن الكامل لسكان الجنوب ولجميع سكان إسرائيل“.

وتابع: ”بوصفي رئيسًا للوزراء، أمرت بتنفيذ إجراءات لا تُعدُّ ولا تحصى لضمان أمن إسرائيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com