الرئيس العراقي من طهران: سأناقش أزمة اليمن في السعودية
الرئيس العراقي من طهران: سأناقش أزمة اليمن في السعوديةالرئيس العراقي من طهران: سأناقش أزمة اليمن في السعودية

الرئيس العراقي من طهران: سأناقش أزمة اليمن في السعودية

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إنه سيتوجَّه، الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض بعد اختتام زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران، مضيفًا أنه "سيناقش الأزمة اليمنية في المملكة العربية السعودية".

ونقلت وكالة أنباء البرلمان الإيراني عن برهم صالح قوله خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان علي لاريجاني في وقت متأخر من مساء السبت "إنه سيناقش في زيارته (الأحد) إلى المملكة العربية السعودية، قضية اليمن مع المسؤولين السعوديين على أمل إنهاء الأزمة في البلد الذي مزَّقته الحرب".

وأضاف صالح  "القضايا والأزمات التي تعصف بالمنطقة كما في سوريا واليمن بحاجة إلى حل سياسي ينهي الأزمة "، منوهًا إلى أن "العراق يمر بمرحلة جديدة ويمكن أن يكون فاعلًا  في شؤون المنطقة".

وأكد صالح أن العراق يمكن أن يلعب دورًا مركزيًّا في المنطقة من خلال علاقاته مع الدول الغربية والعربية.

من جانبه، قال رئيس البرلمان الإيراني إن "إيران والعراق يرتبطان بعلاقات مميزة"، مشيرًا إلى أن بعض الدول الأخرى تحاول الفصل بين البلدين.

وأوضح لاريجاني أن الدولتين لديهما الكثير من الإمكانات لتطوير علاقاتهما الثنائية، مشددًا على أن الشركات الإيرانية يمكن أن تساهم في إعادة إعمار العراق في فترة ما بعد داعش.

ووصل الرئيس العراقي برهم صالح إلى طهران في زيارة رسمية تستمر يومين، التقى خلالها الرئيس حسن روحاني والمرشد علي خامنئي ورئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، لبحث العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com