داعش يتسبب في مقتل 18 طفلاً عراقياً
داعش يتسبب في مقتل 18 طفلاً عراقياًداعش يتسبب في مقتل 18 طفلاً عراقياً

داعش يتسبب في مقتل 18 طفلاً عراقياً

بغداد - قالت وزارة حقوق الإنسان العراقية، يوم الأربعاء، إن 18 طفلا من محافظة الأنبار، غربي البلاد، لقوا حتفهم نتيجة ما عانوه في الصحراء، بعد أن أجبر تنظيم "داعش" أسر هؤلاء الأطفال على النزوح من منازلهم.



وأوضحت الوزارة، أن "عصابات داعش الإرهابية في إطار جرائمها التي تقترفها يوميا ضد الإنسانية أقدمت على تهجير نحو ألف وخمسمائة أسرة من أهالي منطقة (أزوية) قرب الرمادي".

وأضافت أن "العصابات أجبرت في تاريخ 2014/10/29 هذه الأسر على ترك منازلها بعد أن صادرت جميع ممتلكاتها حتى السيارات، مما اضطرها إلى السير على الأقدام في الصحراء باتجاه قضاء حديثة".

ومضت قائلة إن "سير هذه الأسر لساعات طوال في العراء وفي ظروف صعبة جدا وبدون مأكل ومشرب تسبب بوفاة ثمانية عشر طفلا وإصابة البعض الاخر بحالات من الاعياء التام والاغماء ولا سيما النساء وكبار السن".

على صعيد متصل، قال قائد الفرقة العاشرة في الجيش العراقي المتمركزة في محافظة الأنبار، حامد بدر، الأربعاء، إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر الساندة لها اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش خلال هجوم التنظيم، مساء اليوم، على منطقة الورار من جهة منطقة الـ خمسة كيلوات غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 5 من عناصر التنظيم وتدمير مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً".


وتخضع مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "داعش"، ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ “الطائفية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com