العراق.. العثور على مقبرة جماعية للإيزيديين وسط خزان مياه بسنجار
العراق.. العثور على مقبرة جماعية للإيزيديين وسط خزان مياه بسنجارالعراق.. العثور على مقبرة جماعية للإيزيديين وسط خزان مياه بسنجار

العراق.. العثور على مقبرة جماعية للإيزيديين وسط خزان مياه بسنجار

أعلن فريق المنظمة الإيزيدية للتوثيق، اليوم السبت، العثور على مقبرة جديدة في مجمع تل عزير بقضاء سنجار، التابع لمحافظة نينوى(المحررة من داعش) تحوي 5-7 رفات.

وقال الفريق في  بيان صحفي: "من خلال معلومات من العناصر الأمنية المتواجدة بالقضاء، تمكن الفريق من العثور على تلك المقبرة".

وبيّن أنه "تم إجراء التحليل اللازم للمعلومات المتوفرة وقام الفريق بزيارة الموقع وأجرى الكشف وتحقق من وجود هذه المقبرة وسط خزان للمياه الثقيلة داخل أحد المنازل بمجمع تل عزير بناحية القحطانية ووضع الإشارات الدالة على المقبرة".

ودعت المنظمة الإيزيدية "مديرية المقابر الجماعية بضرورة وضع اليد على موقع المقبرة والقيام بالإجراءات القانونية وفق قانون المقابر الجماعية، كما طالبت، فريق التحقيق الدولي بضرورة زيارة الموقع كركن من أركان جريمة الإبادة الجماعية بالإضافة إلى عشرات المقابر الأخرى".

واجتاح تنظيم داعش المتشدد، قضاء سنجار وقرى غرب الموصل، مركز نينوى شمالي العراق، في الثالث من آب 2014، ونفّذ إبادة بحق المكون الإيزيدي، فقتل الرجال والشباب وأخذ النساء والفتيات والأطفال سبايا وغنائم للمتاجرة بهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com