حماس تكشف تفاصيل المرحلة التالية من التهدئة مع إسرائيل

حماس تكشف تفاصيل المرحلة التالية من...

تشمل المرحلة التالية من تفاهمات التهدئة توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة

المصدر: سامح المدهون-إرم نيوز

كشف القياديّ في حركة المقاومة الإسلامية ”حماس”، إسماعيل رضوان، عن تفاصيل المرحلة التالية من مشاورات التهدئة بين حركته وإسرائيل، مشيدًا في الوقت ذاته بالجهود المصرية التي يبذلها الوفد لتحقيق التهدئة والمصالحة على حدٍ سواء.

وقال رضوان، في تصريحات صحافية لوكالة فرانس برس: ”إن المرحلة التالية من تفاهمات التهدئة ستشمل توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة من 14 إلى 20 ميلًا، بالإضافة لربط خط الكهرباء 161 الإسرائيلي، وزيادة التصدير ومد خط الغاز الطبيعي لمحطة توليد الكهرباء والبدء بمشاريع لإعادة الإعمار والبنى التحتية وتشغيل البطالة والأيدي العاملة“.

وحول اللقاءات المتواصلة مع الوفد المصري، أكد رضوان أن حركة حماس تشيد بالجهود المصرية التي تسعى للتخفيف عن الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة، واصفًا إياها بـ“التحركات الإيجابية“.

وحول مسيرات العودة، قال رضوان: ”حافظنا على سلمية وشعبية المسيرات المستمرة، هناك حالة انضباط تام من المواطنين المشاركين، وإذا كان أي عدوان يكون من الاحتلال“.

وتسعى مصر من خلال وفدها الأمني الذي يزور قطاع غزة، إلى تثبيت التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، وتطبيق التفاهمات التي أُبرمت بين الطرفين إبان حرب 2014 على قطاع غزة، في وقتٍ تستمر فيه جهود أممية ودولية لمحاولة إبرام هدنة طويلة الأمد بين الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com