حزب بارزاني يعلق على عمليات القصف التركية على الأراضي العراقية

حزب بارزاني يعلق على عمليات القصف التركية على الأراضي العراقية

المصدر:  محمد عبد الجبار - إرم نيوز

كشف حزب العمال الكردستاني، الذي يتزعمهُ مسعود بارزاني، اليوم الخميس، عن أن تركيا قامت بشن غارات قصف على الأراضي العراقية فاق عددها الـ(100).

وقال النائب عن الحزب ديار برواري ”إننا ندین ونستنكر القصف العشوائي للقوات التركية على منطقة قضاء العمادیة مما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين“، مؤكدًا أن عمليات القصف التركية تجاوزت لـ(100) ما اعتبرهُ ”مؤشرًا خطيرًا جدًا“.

ودعا، في بيان صحفي، ”الحكومة العراقية إلى القيام بواجبها الدستوري والقانوني في حماية المواطنين من الاعتداءات الخارجية“، مشددًا على ”ضرورة استدعاء السفير التركي في العراق لتقديم استنكار، وعدم رضا الحكومة العراقية على هذه التجاوزات وتحميل الجانب التركي بتعويض المتضررين“.

وشنّت مقاتلات حربية تركية، صباح اليوم الخميس، غارات على محافظة دهوك في شمال العراق، التابعة لإقليم كردستان العراق.

وذكرت مصادر أمنية عراقية لـ“إرم نيوز“ أن ”مقاتلات حربية تركية تشن غارات على أهداف لحزب العمال الكردستاني في وادي برواري بمحيط بلدة سرسنك شمال غربي دهوك“.

وأضافت ذات المصادر أن ”الغارات تسببت بسقوط 3 قتلى من المدنيين، وأضرار كبيرة في مزارع ومنازل المواطنين، دون معرفة الأضرار أو الأهداف التي أُلحقت بحزب العمال الكردستاني“.

وكثّفت تركيا في الآونة الأخيرة ضرباتها ضد قواعد حزب العمال الكردستاني، وسط رفض الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان، فيما تتكرر الدعوات العراقية إلى اللجوء لمجلس الأمن الدولي بشأن القصف التركي، الذي يُعد انتهاكًا صريحًا للسيادة العراقية.