مقتل نحو 15 كرديا باشتباكات مع "داعش" في الحسكة
مقتل نحو 15 كرديا باشتباكات مع "داعش" في الحسكةمقتل نحو 15 كرديا باشتباكات مع "داعش" في الحسكة

مقتل نحو 15 كرديا باشتباكات مع "داعش" في الحسكة

قُتل حوالي 15 من عناصر وحدات الحماية الكردية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، خلال مواجهات مع تنظيم داعش في الحسكة، بحسب ناشطين ومصادر إعلامية.

وقال ناشطون إن "خمسة عناصر من وحدات الحماية الكردية قتلوا، كما تم تدمير سيارة مزودة برشاش 23، خلال اشتباكات مع تنظيم داعش في قرية الأهراس بريف رأس العين الجنوبي في الحسكة".

من جانبها، ذكرت مصادر إعلامية محلية أن أكثر من عشرة مقاتلين من الوحدات حماية الشعب الكردي، قتلوا في كمين نصبه مقاتلو تنظيم داعش في قرية العلوش، جنوب رأس العين.

وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية مدعومة بقوات البيشمركة، وصلت إلى وحدات الحماية الكردية في الجبهة الجنوبية في ريف رأس العين.

وأضافت أن اشتباكات ضارية اندلعت بين تنظيم داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في قرية ذرايا في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي بريف الحسكة، ما أجبر أهالي القرية على النزوح.

وتابعت أن عشرات العائلات نزحت من قرى (المقسومة، واللفاف، وعبيد، والحربي، وجديدة عدوان، والنوفلية، ورسم هجة، وقبير عامر) إلى القرى المجاورة، بعد أن تحولت هذه القرى إلى خط اشتباكات وساحة معركة منذ نحو أسبوعين بين التنظيم ومقاتلي وحدات الحماية الكردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com