المعارضة تدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة في الجزائر

المعارضة تدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة في الجزائر

المصدر: الجزائر – من أنس الصبري

اعتبرت المعارضة الجزائرية، في لقاء استثنائي لقادتها، أن الجزائر تعرف أزمة حكم، وأن الوضعية السياسية التي تمر بها البلاد خطيرة وغير مأمونة العواقب بسبب الشلل الذي أصاب مؤسسات الدولة، ودعت إلى انتخابات رئاسية مسبقة.

وأوضحت هيئة التشاور والمتابعة التي أنشأتها أحزاب المعارضة، في بيان تسلمت ”إرم“ نسخة منه، عقب اجتماع دام حوالي 5 ساعات، أنّ الوضعية الاقتصادية في حالة هشاشة كبرى بسبب الفشل في تحقيق التنمية واستمرار الاعتماد على الريع الطاقوي، وتسيير النفقات العمومية بطريقة شعبوية من أجل شراء السلم الاجتماعي بعيدا عن كل حس وطني وتقدير لمعنى المسؤولية.

و أبرزت الهيئة أن الاستمرار في التضييق على الحريات بخصوص التجمعات والمسيرات والحق في التنظيم وتأسيس الجمعيات والأحزاب، والتضييق على حرية الإعلام بواسطة استعمال الإشهار، أمر يجب إدانته من كل القوى الحية في البلاد.

ودعت المعارضة إلى هيئة مستقلة دائمة لتنظيم الانتخابات، وتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة، ودستور توافقي، معبرة عن عزمها على مواصلة التشاور مع كافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية والمجتمع المدني، والقيام بأنشطة تحسيسية اتجاه الشعب الجزائري، قصد توفير الشروط والظروف الملائمة لانتقال ديمقراطي توافقي وتدرجي وسلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com