توجه برلماني لاستجواب محافظ المركزي العراقي إثر غرق 7 مليارات دينار
توجه برلماني لاستجواب محافظ المركزي العراقي إثر غرق 7 مليارات دينارتوجه برلماني لاستجواب محافظ المركزي العراقي إثر غرق 7 مليارات دينار

توجه برلماني لاستجواب محافظ المركزي العراقي إثر غرق 7 مليارات دينار

أعلن تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، استدعاء محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، وذلك على خلفية الكشف عن فضيحة تلف 7 مليارات دينار في أحد البنوك الحكومية، حيث قال إن ذلك بسبب "الأمطار".

وكشف العلاق خلال جلسة البرلمان التي عقدت، الاثنين، أن 7 مليارات دينار (نحو 6 ملايين دولار) تعرَّضت للتلف نتيجة تسرّب مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين العام 2013؛ ما تسبب بوقوع أضرار بالأوراق النقدية.

وقال النائب عن "سائرون" علي غاوي خلال تصريحات صحفية، إن البنك المركزي والمصارف تمتلك قاصات خاصة عملاقة لحفظ الأموال والودائع، وتكون مؤمَّنة بشكل كامل من كافة الظروف المناخية، ولحمايتها من السرقات وغيرها، مشيرًا إلى أن هذا الادعاء أمرٌ يثير الاستغراب، ويؤكد وجود شبهات فساد.

وأضاف أن تحالفه سيعمل على تحديد جلسة خاصة لاستجواب محافظ البنك المركزي علي العلاق حول مصير تلك الأموال، وكيف تسرَّب الماء إليها.

وأثارت تلك الحادثة استغراب الأوساط السياسية والمجتمعية، وسط تساؤلات عن طبيعة الإجراءات الوقائية التي تعتمدها المصارف العراقية لحماية الأوراق النقدية، والوثائق المهمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com