الفصائل الفلسطينية: التوصل لاتفاق تهدئة في غزة برعاية مصرية
الفصائل الفلسطينية: التوصل لاتفاق تهدئة في غزة برعاية مصريةالفصائل الفلسطينية: التوصل لاتفاق تهدئة في غزة برعاية مصرية

الفصائل الفلسطينية: التوصل لاتفاق تهدئة في غزة برعاية مصرية

قالت الفصائل الفلسطينية، إن جهودًا مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً أن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم الاحتلال به.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، إنه تم التوصل مع مصر إلى اتفاق تهدئة ينص على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأكد شهاب لـ"إرم نيوز"، أن فصائل المقاومة ستلتزم بالهدوء في حال التزمت إسرائيل بذلك، مؤكدًا أن أي خرق لهذا الاتفاق سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه.

من جانب آخر، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء اليوم الثلاثاء، أنه إذا توقف الاحتلال الإسرائيلي عن عدوانه على غزة، يمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار.

وقال هنية في تصريح صحفي: "لقد دافعت المقاومة عن شعبنا ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي، وشعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، عن استشهاد 7 فلسطينيين؛ جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، إن خالد كرم معروف (29 عامًا) استشهد؛ جراء "استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين شمالي القطاع".

وباستشهاد معروف، يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ مساء الإثنين، إلى سبعة.

من جانب آخر، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إلى اجتماع طارئ يعقد الخميس المقبل؛ لبحث آلية وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ يوم أمس، الذي أسفر عن سقوط شهداء وإصابة آخرين، واستهداف لعدد من المباني التابعة للمواطنين.

وقال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس عباس قرر قطع جولته الخارجية والعودة إلى أرض الوطن؛ لمواجهة التحديات المترتبة على هذا العدوان، بحسب الوكالة الرسمية.

وتابع أن الرئيس يواصل اتصالاته الإقليمية والدولية؛ لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشددًا على ضرورة توفير الحماية الدولية في دولة فلسطين المحتلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com